شر شاب أميركي فاتورة دفعها بعد الأكل في مطعم الطباخ التركي الشهير نصرت غوكشيه في نيويورك، وصل ثمنها إلى أكثر من 41 ألف دولار.

وقام الشاب بنشر الفاتورة على الشبكات الاجتماعية ما أثار تفاعلاً معها من قبل الكثيرين بحسب ما نشرت صحيفة YeniŞafak التركية.

ويظهر في الفاتورة الأسعار الباهظة للأطعمة التي طلبها الشاب، مثل 11 قطعة من البقلاوة بـ220 دولار.

لكن الأرقام الكبيرة التي تظهرها الفاتورة مثل 18200 دولار وأخرى 4400 دولار و4300 دولار تعود لمشروبات كحولية.

وإلى جانب أسعار الأكل والمشروبات المرتفعة، فإنّ أجرة رسوم الخدمة في المطعم أثارت صدمة كبيرة؛ حيث وصل ثمنها إلى 5 آلاف و800 دولار أمريكي.

وكان المغني الأمريكي جاستن تيمبرليك قد ذكر أن الأسعار في المطعم مرتفعة جداً وفق موقع Haberler.com التركي.

يُذكر أنّ الطباخ التركي المعروف بـ «حبيب الملح» حقق شهرة واسعة في العالم، بسبب طريقته الفريدة في قطع اللحوم، وتحضير وجبات اللحم الشهية.

كما له طريقته المميزة في رش الملح.

ويقصد مطاعم الطباخ التركي العديد من الملوك والرؤساء والشخصيات المعروفة، آخرها كان زيارة العاهل المغربي محمد السادس، إلى مطعمه في مدينة دبي.

ونشر نصرت في حسابه على موقع إنستغرام، صورة له مع ملك المغرب، معربًا عن سعادته بهذه الزيارة.

وظهر العاهل المغربي بإطلالة غير رسمية بارتدائه تيشيرت أسود على بنطال مخطط باللون الأبيض والأسود، مع نظارة شمية، فيما ظهر الطاهي التركي بإطلالته المعروفة بالتيشيرت الأبيض والنظارة السوداء الدائرية.

أسس المطعم الشهير «نصرت أستيك هاوس» عام 2010، وأصبح له الكثير من الفروع داخل تركيا وخارجها، حيث يوجد فرع للمطعم في دبي، كما يوجد فرعان بأميركا، واحد في ميامي والاخر بنييورك .

 

 

وقد وُلد نصرت عام 1983 بمدينة أرضروم التركية، ولم يُكمل تعليمه بسبب الصعوبات المالية، فيما عمل طاهياً، لكنه نال شهرةً واسعةً بحركته الشهيرة في رشِّ الملح، خاصةً مع انتشارها على الشبكات الاجتماعية مطلع العام 2017.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صحف