انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، صورًا توضح كيف أن لفظ الجلالةسوف تطاله الأقدام بكأس العالم القادم في روسيا.

وتداول ناشطون صورًا للكرة الرسمية التي سوف يتم استخدامها في مباريات كأس العالم بروسيا 2018، وقد وضع عليها علم المملكة السعودية، والذي يحتوي على شهادة التوحيد.

وأكد الناشطون أنه بالرغم من مشاركة السعودية في كأس العالم روسيا 2018، إلا أنه لا يمكن كتابة اسم الله على كرة قدم ستداس بالأقدام.

وقال أحد المغردين تعليقًا على صور الكرات: “هذه الكرات التي ستلعب بيها كأس العالم التي تحمل اسم الجلالة، لماذا لا يتكلم العلماء والحكام العرب عن هذه المهزلة، أم أصبح اسم الجلالة لعبة”.

بينما غرَّد آخر قائلًا: “يجب على السعودية أن تحمي اسم الجلالة، أو تغير علمها على الأقل”، وقال آخر: “الفكرة كلها حتي لو موجودة في المتاجر للبيع بعيدًا عن كأس العالم أرجو منعها لأنها تحمل لفظ الجلالة ورسول الله”.

وكانت شركة ألمانية لبيع الخمور قد أصدرت منتجًا ترويجيًّا لأحد مشروباتها الكحولية، مطبوعًا عليه أعلام الدول المشاركة في كأس العالم، ومن ضمنها علم المملكة السعودية.

وقد دفع ذلك السفارة السعودية بألمانيا للاحتجاج، مما أجبر الشركة على سحب منتجها من الأسواق، ومنع تداول الزجاجات التي طبع عليها علم المملكة.

.

.

.

.

.

صحف