توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، الميليشيات الكردية المدعومة من جانب الولايات المتحدة في سوريا، بالإبادة في أقل من أسبوع.

وقال “أردوغان” في كلمة بمؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية في ولاية إلازيغ: إن “أمريكا تظن أنها أسست جيشًا ممن يمارسون السلب والنهب في سوريا، وسترى كيف سنبدد هؤلاء اللصوص في أقل من أسبوع”.

وأضاف الرئيس التركي مخاطبًا واشنطن -بحسب وكالة “الأناضول”-: “عندما تلبسون الإرهابي بدلة، وترفعون علم بلادكم على المبنى الذي يتحصن فيه (شمالي سوريا)، فإن الحقائق لا تزول”.

وأدرف “أردوغان” بقوله: إن “الأسلحة الأمريكية التي أُرسلت إلى المنطقة بواسطة آلاف الشاحنات والطائرات، يباع جزء منها في السوق السوداء، والجزء الآخر يستخدم ضدنا”.

وتابع الرئيس التركي: “سندمر الجناح الغربي للحزام الإرهابي (الحزام الذي يريد “PYD” الإرهابي تشكيله شمالي سوريا) من خلال عملية إدلب، وعلى الجميع أن يعلموا أنه في حال لم يستسلم الإرهابيون بعفرين فسوف ندمرها فوق رؤوسهم”.

واختتم “أردوغان” بقوله: “بالأمس كنا قد قضينا على 3 آلاف عنصر من (تنظيم الدولة) ما بين مدينتي جرابلس والباب، وغدًا إن لزم الأمر سنقضي على 3 آلاف إرهابي آخر في تلك المناطق، فنحن مصممون على وأد الفتنة بطريقة أو بأخرى”.

 

 

 

 

صحف