ربما لا يعني لك اسم “تشارلز أورير” شيئاً ، لكن من المرجح أنك واحد من مليار شخص في هذا العالم أعجبتهم أشهر صورة في تاريخ الإنسانية، والتي التقطها هذا المصور.

فقد أصبحت هذه الصورة التي التقطها المصور تشارلز أورير، عنواناً لبرنامج Windows وخلفية ملايين شاشات الكمبيوتر في ذروة صعود هذه الصناعة في مطلع الألفية.

المصور الذي التقط الصورة الشهيرة قبل 21 عاماً، والتي تحمل اسم “Bliss”، يعود الآن ليقدم للبشرية 3 صور إبداعية لا تقل جمالاً عن صورته السابقة الرائعة التي ظهرت فيها السماء بغيومها مع سهل أخضر، في نموذج يجمع بين الصفاء والتناغم.

الصور الجديدة جاءت بناء على طلب من شركة طيران “لوفتهانزا” الألمانية، راعية الصور الجديدة التي ستصبح “wallpapers-حائط الخلفية” لجيل الهواتف الذكية.ونقل موقع Bored Panda عن أورير قوله: “اقتربت من عمر الـ76 .. ولا تستطيع الكلمات وصف ما عنته صورة Microsoft لحياتي كصاحب الصورة الأعلى مشاهدة في التاريخ.. لقد استمتعت بالشهرة التي جلبتها لي في كل دقيقة من حياتي”.

وذكر الموقع أن اسم مجموعة الصور الجديدة هو New Angles of America (ملائكة أميركا الجدد)، وهو يستهدف الجيل الجديد من الهواتف الذكية، وقال أورير: ” أنا متحمس لالتقاط هذه الصور؛ حتى تصل رؤيتي للمواقع الجميلة لملايين البشر؛ لكي يستمتعوا بمشاهدتها” .

وأضاف قائلاً: “الهواتف الذكية أصبحت المكان الرئيسي للعالم لرؤية الصور المثيرة والجديدة، وأنا سعيد بأن أكون جزءاً من هذا الجمال”.

والتقط أورير صورة Blissed عام 1996 في مقاطعة سونوما بولاية كاليفورنيا الأميركية، بعدسة آلة تصوير عادية عندما كان في طريق للقاء صديقته.

وفي البداية، أُرسلت الصورة إلى شركة دعاية أميركية، ثم اشترت شركة Microsoft الشهيرة حقوق نشرها عام 2000 قبل عام واحد من إطلاق Windows XP.

 

 

 

 

 

 

صحف