ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية اليوم الاثنين (13 نوفمبر/تشرين الثاني) إن ما لا يقل عن 328 شخصا قتلواوأصيب أكثر من 2500 في إقليم كرمانشاه على الحدود مع العراق جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة. ونقلت الوكالة عن مكتب الطب الشرعي في الإقليم قوله إن من المتوقع ارتفاع عدد القتلى.

وعلى الجانب العراقي، وتحديدا في كردستان العراق، أعلن وزير صحة الإقليم مقتل سبعة أشخاص وإصابة 321 شخصا آخرين. ونقلت شبكة “رووداو” الإعلامية الكردية عن الوزير ريكوت حمه رشيد القول إن عدد ضحايا الزلزال في الإقليم بلغت سبعة قتلى، حيث لقي أربعة أشخاص حتفهم في قضاء دربنديخان، واثنان في كرميان، وآخر في السليمانية.

من جهته، أعرب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الاثنين عن استعداد بلاده لمساعدة متضرري زلزال شمالي العراق. ووفقا لوكالة “الأناضول” التركية، فقد كتب جاويش أوغلو على حسابه على موقع “تويتر” أن “تركيا مستعدة لإرسال فرق إنقاذ ومواد إغاثية لمتضرري الزلزال في العراق”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ أن تركيا أرسلت أربعة آلاف خيمة وسبعة آلاف بطانية لصالح متضررين الزلزال العراق.

ووقع زلزال مدمر بلغت قوته 7,3 درجة على مقياس ريختر مساء أمس على الحدود العراقية الإيرانية، وشعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية.

وكانت الأناضول قد ذكرت في وقت سابق أن فريق بحث وإنقاذ تركي وصل فجر اليوم إلى معبر “خابور” الحدودي مع العراق تمهيدا للانتقال إلى مناطق تضررت من الزلزال. وذكرت أن الفريق مؤلف من 30 شخصا وخمس سيارات، ويتبع لفرع مديرية الكوارث والطوارئ في ولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد.

 

 

 

 

ا ف ب