انتقد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة المقاطعة العربية لإسرائيل مؤكداً في الوقت ذاته على حق مواطني بلاده في زيارة إسرائيل وفقاً لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

وفي حديث نقله عنه الحاخام أفرهام كوبر رئيس مركز شمعون روزنتال خلال مناسبة شارك فيها العديد من المسؤولين من جنسيات مختلفة في مدينة لوس أنجلوس الأميركية فإن ملك البحرين أبلغه أن لمواطني بلاده الحرية في زيارة إسرائيل، رغم أن الدولتين لا تربطهما علاقات دبلوماسية.

يشار إلى أن الحاخام كوبر وشريكه الحاخام مرفين هاير زارا المنامة مطلع العام الجاري، حيث التقى كوبر حينها ملك البحرين، وبحث معه إمكانية إقامة متحف للتسامح الديني في المنامة.

ووفق أقوال الحاخام اليهودي، كانت الزيارة “مثيرة للاهتمام، وكانت هناك كنيسة وعليها صليب كبير ومعبد هندوسي وكذلك مسجد كبير، حتى أن هناك كنيساً صغيراً وحيداً في الخليج، ما زال قائماً في البلدة القديمة بالمنامة”، حيث التقى كوبر بحمد وتحدثا عن إقامة متحف للتسامح الديني في العاصمة البحرينية المنامة.

جاءت أقوال الملك بعد أكثر من أسبوع من تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على أن “العلاقة مع الدول العربية أفضل من أي وقت مضى في تاريخ إسرائيل”، كاشفاً عن أن “هناك علاقات سرية بين إسرائيل والكثير من الدول الإسلامية”.

 

 

 

 

زمان مصدر | صحف