كشفت إدارة فيسبوك عن خدمة جديدة أطلقت عليها اسم (Account Kit) تسمح لمطوري التطبيقات بإتاحة الإمكانية للمستخدمين التسجيل في تطبيقاتهم وخدماتهم دون الحاجة لاختيار اسم للمستخدم أو حتى كلمة مرور.
ويمكن للمطورين اعتماد الخدمة الجديدة في تطبيقاتهم وخدماتهم لتسهيل عملية التسجيل فيها، حيث عوضاً عن الطلب من المُستخدم التسجيل عبر اختيار اسم للمستخدم وكلمة مرور، أو الطلب منه تسجيل الدخول بحساب فيسبوك، يستطيع المستخدم التسجيل بواسطة رقم هاتفه أو عنوان بريده الالكتروني فقط، وستصله رسالة تأكيد قصيرة (SMS) أو بريد الكتروني تساعده في إتمام عملية التسجيل.
وتقول فيسبوك: إن من فوائد هذه الخدمة أنه لن يتوجب على المستخدمين تذكر أي كلمات مرور، مما يُسهل استخدامهم للتطبيقات والخدمات والعودة إليها في أي وقت، كما أنّه لن يتوجب على المطوّر تخزين كلمات المرور ضمن قاعدة بيانات تطبيقه مما يجعل منه أكثر أمنًا، وهو ما يُساهم في زيادة نسبة المُستخدمين الفاعلين ما يعود بالنفع على المطوّر.
وذكرت فيسبوك أن الخدمة الجديدة سهلة الاستخدام ولا تتطلب من المطورين إلا إضافة سطور برمجية بسيطة كي تصبح جاهزة للاستخدام، وهي متوفّرة للمطوّرين بدءاً من اليوم وتدعم إرسال رسائل (SMS) إلى أكثر من 230 دولة بأكثر من 40 لغة.

 

متابعات | مصدر